السبت، 26 مارس 2011

الجيش المصري أقوى جيوش إفريقيا والمنطقة العربية

http://4.bp.blogspot.com/_39yeaTDAKXk/TUZnXGbFGiI/AAAAAAAAAuo/9y1XPCq1-44/s1600/Egyptian+Army.jpg
تحت عنوان "أقوى دولة عسكرية بالقارة الإفريقية " أعد ماتي زوهار محلل الشئون السياسية في الإذاعة الإسرائيلية تقريرا عن الجيش المصري موضحا ان مصر هي أقوى دولة عسكرية في القارة الأفريقية .

وقال زوهار ـ في تقريره بالإذاعة ـ أنه وفقا لتقديرات الخبراء العسكريين فإن الجيش المصري يعتبر أقوى جيوش الدول الإفريقية من حيث حجمه وقدراته وتسليحه مضيفا أنه ووفقا لتقييمات مركز دراسات الامن القومي ـ التابع لجامعة تل ابيب ـ مرت القوات العسكرية المصرية خلال العقود الثلاثة الماضية بتطورات بالغة الاهمية من حيث التسلح والتحديث معتمدة في ذلك بشكل رئيسي على منظومات الاسلحة الامريكية .

ونقل المحلل الإسرائيلي عن الخبراء قولهم ان مصر تحولت بفضل هذه التطورات الى اقوى دولة افريقيا وعربيا مضيفين أن المساعدات العسكرية التي تتلقاها مصر سنويا من الولايات المتحدة منذ 1979 تبلغ قيمتها مليارا وثلاثمائة مليون دولار،كما تتلقى مصر ما قيمته بضع مئات الملايين من الدولارات من العتاد الذي يفيض عن حاجة الجيش الامريكي كما تشتري مصر الأسلحة والعتاد العسكري أيضا من فنلندا وايطاليا وهولندا والصين وروسيا واوكرانيا وفقا للتقرير.

وأضاف زوهار أن التقرير الأخير لمركز دراسات الامن القومي الإسرائيلي كشف عن وصول عدد الجنود النظاميين بالجيش المصري إلى اربعمائة وخمسين الفا وتوجد بحوزته قرابة ثلاثة الاف واربعمائة دبابة في الخدمة الفعلية مضيفا أن سلاح المدرعات المصري استوعب خلال الأعوام الأخيرة حوالي تسعمائة دبابة متقدمة امريكية الصنع من طراز (ابرامس- Abrams) تم تجميعها في مصر.

وقال المحلل الإسرائيلي أنه خلال الوقت الراهن تقوم الصناعات العسكرية المصرية بعملية تجميع مائة وخمس وعشرين دبابة اخرى من هذا الطراز مضيفا أن الجيش المصري يمتلك حوالي اربعة الاف مدفع بما فيها 200 مدفع متقدم ذاتي الحركة وفيما يتعلق بسلاح الجو قال زوهار أنه يضم حوالي 505 طائرات مقاتلة كما أن بعض الطائرات المصرية تحمل منظومات أسلحة جو- ارض دقيقة التوجيه.

واختتم زوهار تقريره بالحديث عن سلاح البحرية موضحا أنه ثاني اكبر قوة بحرية في منطقة الشرق الأوسط بعد تركيا وهو يشمل حوالي سبعين قطعة بحرية مقاتلة معظمها أمريكية الصنع بما فيها عشر فرقاطات صاروخية متقدمة, وعشرون زورقا سريعا حاملا للصواريخ اضافة الى 103 زوارق دورية وأربع غواصات قديمة صينية الصنع لافتا إلى أن عدد المنصات التي تمتلكها القوات المصرية لاطلاق صواريخ ارض ارض تقدر بأربع وعشرين منصة.
 

1 التعليقات:

علاء احمد نادى بهلول يقول...

مصر لن تتلقى اى دعم منم اى دولة بعد فوز مرسى وستقف وستظل اقوى دولة فى العربوفى افريقيا وستصبح فى العالم مع تحياتى علاء احمد نادى بهلول

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش