الاثنين، 7 يونيو، 2010

مصر تتزود بشاحنات الحركة الموسعة HEMTT A4 من أوشكوش




تعمل القوات المسلحة المصرية على تقوية قدراتها في الدعم اللوجستي من خلال شراء أحدث شاحنات النقل التكتيكي من أوشكوش، التي تتمتع بحركية فائقة وحماية لائقة لأطقمها.

في هذا الإطار، منحت قيادة الدبابات والآليات المدرعة العائدة للجيش الأميركي TACOM فرع أوشكوش ديفانس، التابع لشركة Oshkosh عقداً معدلاً بقيمة 29 مليون دولار، لتزويد مصر بأكثر من 75 شاحنة تكتيكية ذات حركية موسعة من الجيل القادم HEMTT A4، حيث يتم تسليمها إلى العديد من فروع القوات المسلحة المصرية.

وتعد هذه الطلبية الأولى من شاحنات HEMTT A4 بالنسبة لمصر، حيث تنضم هذه الشاحنات إلى أسطول الشاحنات المصرية طراز HEMTT A2 الحالي.

فصهريج M978 HEMTT A4 من Oshkosh الخاص بالتزود بالوقود، معد لنقل 2500 غالون من الوقود لإرسالها إلى نقاط التسليح وإعادة التزود بالوقود الأمامية. وتعتبر هذه الشاحنات جزءاً من سلسلة الشاحنات التكتيكية الثقيلة التي تتمتع بمجموعة دفع محسنة ونظام تعليق محسن بالإضافة إلى مقصورة قيادة مكيفة ومدرعة كلياً.

بالإضافة إلى توفيرالشاحنات سوف تقوم شركة Oshkosh Defense بتوفير الدعم لها، وأكثر من 25 محرك احتياطي للقوات العسكرية المصرية . وتتضمن خدمات ما بعد البيع دعم الأسطول المصري لمدة سنتين، وعمليات التدريب على استخدام الشاحنات، وتواجد ممثل للشركة عن الخدمات والدعم في مصر لمدة 12 شهراً.

يقول رون زيبل نائب رئيس أوشكوش ومدير عام البرامج الدفاعية الدولية فيها:" تعتبر شاحنة HEMTT A4 جزءًا من مجموعتنا الكبيرة من المركبات المصممة للعمليات الدولية والعمليات على الأراضي الوعرة.




فبالإضافة إلى قيامنا بتوفير شاحنات للحمولات المتوسطة والثقيلة للمهام الصعبة، تعمل شبكتنا العالمية لخدمات ما بعد البيع على تأمين قطع الغيار وخدمات الصيانة للزبائن."


جدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية تتزود بالمركبات التكتيكية المدولبة من شركة أشكوش منذ العام 1990 مع توفير الدعم لها. ومركبات HEMTT A4 هي أحدث المركبات التكتيكية من أوشكوش التي تدخل في أسطول المركبات المصرية الذي يتضمن أيضاً الشاحنات المعدة لحمل المعدات الثقيلة HET والشاحنات التكتيكية المتوسطة MTT.



الخبر تناقلته جميع وسائل الإعلام --- " عن موقع الدفاع العربى "

تلقت شركة (Oshkosh Defense) عقد تعديل تقدر قيمته بنحو ٢٩ مليون دولار من قيادة الجيش الاميركي (TACOM) لتزود اكثر من ٧٥ شاحنة تكتيكية ثقيلة من الجيل الجديد (HEMTT A4) لفروع القوات المسلحة المصرية. وهذا هو اول طلب على الشاحنات المعنية في مصر التي سوف تدمج في اسطول شاحنات (HEMTT A2) الحالية.

صممت الشاحنة (M879 HEMTT A4) او الدبابة، التي تزود بالوقود لتنقل ٢٥٠٠ غالون من الوقود الى النقاط المسلحة الأمامية ونقاط التزود بالوقود (FARP). وتتميز المركبة، التي تشكل جزءاً من المركبات التكتيكية الثقيلة في الجيش الأميركي، بمزيد من سرعة الدفاع القوية وتعليقاً محسناً ومقصورة مبردة وجاهزة التدريع.

سوف تقدم شركة (Oshkosh) اضافة الى المركبات دعماً وأكثر من ٢٥ محركاً احتياطياً للقوات العسكرية المصرية. ويشمل الدعم اتفاقية اسطول وتدريب على المركبات وتمثيل دعم الخدمة الميدانية في مصر لمدة ١٢ شهراً.

تزود شركة (Oshkosh) القوات المسلحة المصرية منذ العام ١٩٩٠ بمركبات مدولبة تكتيكية ودعماً بعد الاستخدام. وتشكل الشاحنة (HEMTT A4) احدث مركبة من شركة (Oshkosh) في اسطول المركبات العسكرية المصري، الذي يشمل ايضاً شاحنة نقل المعدات الثقيلة (HET) والشاحنة التكتيكية المتوسطة (MTT).

انتجت شركة (Oshkosh) اكثر من ٠٠٠ ٧٠ مركبة من الفئة العسكرية في مرافقها، شملت أكثر من ٠٠٠ ٣٠ مركبة من فئة المركبات الثقيلة (FHTV). وقد بدأت الشركة العمل على مجموعة مركبات تكتيكية متوسطة للجيش (FMTV) ايضاً، وتعمل حالياً على طلب تسليم شاحنات اولية من فئة (FMTV) تقدر قيمتها بنحو ٩.٢٨٠ مليون دولار لانتاج وتسليم ٢٥٦٨ شاحنة متطورة.




0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش