الأربعاء، 30 يونيو، 2010

الصواريخ المحمولة المضادة للدروع الخفيفة Panzerfaust Weapon System

نظام Panzerfaust  من Dynamit Nobel يستخدم نظام رماية وتصويب يعاد استخدامه، مما يتيح استعمال مجموعة من الطلقات الجديدة على امتداد عمر النظام العملي، مما يسمح للنظام بمجاراة تطوير دبابات القتال الرئيسية (MBT) بالرغم من انه ادخل لاول مرة الى الخدمة عام ١٩٨٧ في الجيش الالماني. يمكن لــ Panzerfaust ، وهو نموذج بعيد المدى من اصابة اهداف على بعد ٦٠٠ م من خلال استعمال نظام التسديد Simrad.

هناك ثلاث أنواع من النظام هى :

  1. Panzerfaust 3 / 3T / IT600
  2. Panzerfaust 90
  3. RGW-60

بالنسبة للنظام RGW-60 :

العيار : 60 مم

الوزن : 5.8 كجم

الطول : 880 مم

سرعة الفوهة : 280 م/ث

ويأتى هذا النظام بثلاث أنواع مختلفة :

  1. HEAT
  2. HEAT-MP (High-Explosive Anti-Tank/MultiPurpose)
  3. HESH (High-Explosive Squash-Head)

HEAT : وهو مثالى فى مواجهة المدرعات الخفيفة ويمكنه إختراق أكثر من 300مم فى الدروع وقد تم تعديل شظايا الرأس الحربى لتجنب الأضرار الجانبية والتركيز على الهدف المحدد وقد تم أختباره ضد دروع السيراميك .

HEAT-MP : له قدرة على إختراق الدروع حيث يخترق ما لا يقل عن 100مم من الدروع من النوع RHA)  Rolled homogeneous armour) وكذلك مثالى ضد الأفراد والتجمعات وذلك لخروج شظايا متناثرة من الرأس الحربى

HESH :  يستخدم من داخل المباني في مكان لا يتطلب سوى مسافة ثلاثة أمتار كارتداد حيث يخترق 250مم من الخرسانة المسلحة ويمكن أن يخترق 25مم من الفولاذ الطرى . ومن مزايا استخداماته، أنه يحدث ثغرات في المباني ومنه ما هو تدريبي، أي هيكلي، يمكن أن يستخدم في عمليات تدريب منسوبي القوات.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش