الأربعاء، 23 سبتمبر، 2009

صواريخ يونانية قادرة على ضرب إسطنبول



إبتاعت اليونان عددا كبيرا من صواريخ جو ـ أرض الفرنسية الصنع لها القابلية على ضرب أهداف تبعد 250 كلم.
وقالت جريدة (تانيا) اليونانية أن اليونان إبتاعت صواريخ جو ـ أرض من طراز (سكالب) مصممة للإطلاق من طائرات (ميراج 2000 ـ5) الحربية الفرنسية التي يملك السلاح الجوي اليوناني 15 طائرة منها.

ووصفت الجريدة صواريخ (Scalp) بأنها ستكون "الذراع الطويل للقوة الجوية اليونانية" القادر على ضرب "أهداف العدو" من مسافات بعيدة وبمنآى عن خطر الاستهداف للمدافع او الصواريخ المضادة للطائرات مضيفة أن السلاح الجوي اليوناني سيحقق بفضل هذه الصواريخ ولأول مرة تفوقا عسكريا على تركيا في مجال ضرب الاهداف جوا.

ونشرت الصحيفة اليونانية مخططا بيانيا يظهر قابلية هذه الصواريخ على قصف اهداف في إسطنبول عند إطلاقها من طائرة ميراج محلقة فوق منطقة "مريج" الحدودية مع ولاية أدرنة التركية, وقصف أي هدف في منطقة "إيجة" وقسما من منطقة "أناضول الداخلية" بإستثناء انقرة في حال إطلاقها من جزيرتي " ميديللي" اقصى شمال بحر إيجة و" رودوس" أقصى جنوبه.

ونشرت الجريدة أيضا ميزات صاروخ (Scalp) بالقول أن طوله يتجاوز 5 أمتار ووزنه 1 طن و 300 كغم وسرعته 1000 كلم في الساعة , ومداه 250 كلم, قادر على تمييز الهدف واصابته من مسافة كيلومترين.

ولفتت جريدة تانيا الى أن الولايات المتحدة الامريكية وتركيا سعيتا مرارا لعرقلة صفقة بيع فرنسا تلك الصواريخ الى اليونان " بدعوى إنتهاكها المدى المسموح به للصواريخ في بروتوكول الحد من الاسلحة النووية".


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش