الخميس، 10 سبتمبر 2009

طائرة التدريب المتقدم K-8e




طائرة تدريب متقدم تمتاز بقدرة عالية على المناورة بمدى واسع من سرعات الطيران. يتيح تصميم الطائرة مجالاً واسعاً للرؤية وتوزيعاً جيداً للأجهزة والمعدات بالكابينة يماثل الطائرات المقاتلة. تم تزويد الطائرة بأحدث معدات الاتصالات والملاحة والقياس لتناسب احتياجات برامج التدريب المتقدمة، فضلاً عن نظام متطور للتهوية بكابينة الطائرة وكذا نظام هيدروليكي للفرامل وحركة عجلة المقدمة بالإضافة إلى نظام إنقاذ عالي الاعتمادية. محرك الطائرة نفاث تربومروحى يتميز بمعدلات اقتصادية لاستهلاك الوقود مع سهولة الصيانة وهيكل الطائرة مصمم لتنفيذ 14000 ساعة طيران

الأوزان والأبعاد :
وزن الإقلاع : 3700 كجم
الحمولة المفيدة : 943 كجم
سعة خزان الوقود الداخلية: 780 كجم
أقصى وزن للإقلاع: 4332 كجم
الطول الكلى: 11.6 متر
باع الأجنحة: 9.63 متر
مدى الطيران بالخزانات الإضافية: 2140 كم
مدى الطيران: 3.2 ساعة
معامل الحمل: + 7.33 / -3 g


الأداء :
أقصى سرعة: 800 كم/ساعة
سرعة الإقلاع: 185 كم/ساعة
سرعة الهبوط: 160 كم/ساعة
معدل الصعود عند سطح البحر: 30 متر/ثانية
طول ممر الإقلاع: 440 متر
طول ممر الهبوط: 530 متر
أقصى ارتفاع للطيران: 13.6 كم


حصلت مصر على الطائرة تحت رخصة الانتاج المباشر فى مصر من الصين تنتج حاليا بمكونات مصرية 94% ولمصر الحق فى التعديل والاضافة عليها وهذا ماحدث فعلا حيث اصبحت ال K-8E المصرية تتفوق على نظيرتها الصينية







0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش