الخميس، 10 سبتمبر، 2009

تطوير الجيل القادم من طائرات الإنذارالمبكر




وقع اختيار سلاح الجو الأمريكي على فريق العمل الذي سوف يقوم بتطوير الجيل القادم من طائرات الإنذار المبكر ويشمل هذا الفريق شركات نورثروب جرومان، وبوينج، ورايثون، وذلك لتطوير نظام الإنذار المبكر الذي تحمله الطائرة البوينج 767-490
E-10A Multi Sensor Command and Control Aircraft - MC2A وسوف يقوم فريق العمل المكون من الشركات المذكورة بأعمال التطوير مقابل عقد مبدئي قدره 215 مليون دولار. وتخطط الولايات المتحدة في المرحلة الراهنة إلى امتلاك خمس طائرات انذار مبكر (MC2A) للدخول في الخدمة عام (2012 2013م) وذلك لتحل محل طائرات الإنذار المبكر التي تعمل حالياً في الخدمة من طراز E-8 Joint Sureillence Target Attack Radar System - Joint Stars والتي يقدر لها البقاء في الخدمة لمدة (15) عاماً قادمة، والجدير بالذكر أن الطائرة E-8 Joint Stars قد استخدمت على نطاق واسع خلال الحرب الأمريكية البريطانية على العراق للبحث عن قواذف الصواريخ الباليستية في غرب العراق.

وسوف تحمل طائرات الإنذار المبكر من الجيل القادم (MC2A) رادار إنذار مبكر أحدث من صناعة شركتي نورثروب جرومان ورايثون مدمج مع نظام متقدم لإدارة المعارك والقيادة والسيطرة (BMC2).

ويهدف تطوير نظام الإنذار المبكر الجديد (MC2A) إلى رفع القدرات في ثلاثة مجالات هي: إدارة المعارك، وتشمل تنفيذ مهمات الاكتشاف والتعقب، وتعريف الأهداف التي تطير على ارتفاع منخفض وخاصة الصواريخ الجوالة (كروز). والمجال الثاني هو الاستطلاع والتجسس على مساحة واسعة من السطح بالإضافة إلى تحديد الأهداف المتحركة الصغيرة، كما سيتمكن النظام من استقبال المعلومات من منصات قتالية أخرى مثل الطائرات بدون طيار طويلة المدى، بالإضافة إلى تلقي المعلومات من الأقمار الصناعية. وسوف يستخدم النظام مصفوفة هوائية إلكترونية نشطة تثبت تحت بدن الطائرة.







0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش