الخميس، 10 سبتمبر، 2009

رادار جديد لقوات الدفاع الجوي البولندي



كشفت مؤسسة (PIT) للصناعات الدفاعية البولندية النقاب عن رادار جديد ثلاثي الأبعاد متوسط المدى، وقد عرف باسم TRC-20 Brda وقد دخل الرادار المذكور التجارب النهائية للاستخدام.

والرادار TRC-20 يعمل في الوضع الثابت غير الدوار مما يزيد من الموثوقية والاعتمادية للرادار حيث يكون غير قابل للاكتشاف بواسطة طائرات الاستطلاع Joint Stars مثل الأهداف المتحركة، والرادار المذكور يعمل على الموجة (C) ويبلغ مداه 150 كم والهدف الأساسي من تطويره هو اكتشاف الأهداف التي تطير على ارتفاعات منخفضة حتى ارتفاع (100) متر.

ويستطيع الرادار المذكور تتبع (100) طائرة ، ويتم تشغيله بواسطة اثنين من المشغلين. وهو يتم نشره على نفس العربة الحاملة بدون الحاجة إلى تجهيز موقع خاص لنشره. والرادار جاهز للتشغيل كجزء من شبكة دفاع جوي متكاملة وهو مجهز بنظام متكامل للاتصالات وتمرير المعلومات.

والكابينة الخاصة بالمشغلين مزودة بالحماية ضد العوامل البيولوجية والكيميائية والنووية. وقد اختارت وزارة الدفاع البولندية العربة (Tara) (6×6) لنشر النظام. وتحتاج القوات البولندية إلى عدد (20 30) نظام من رادار TRC-20 يتم دخولها الخدمة ما بين عامي (2003م 2007م) والتي سوف تتكلف 35 مليون دولار.


0 التعليقات:

إرسال تعليق

برامج يجب توفرها على جهازك لاستعراض محتويات الموقع جيدا

حمل برنامج الفايرفوكسحمل قاريء ملفات pdfحمل برنامج winzipحمل برنامج winrarحمل مشغل الفلاش